تحت شعار "افرح وفرح أولادك".. وزيرا التموين والصناعة يفتتحان معرض "أهلا مدارس" لبيع المستلزمات الدراسية.. أكثر من 30 عارضًا يرفعون "بنحطم الأسعار".. على المصيلحى: تخفيضات 20% لرفع المعاناة عن كاهل المواطن

منذ 4 ساعات | كتب: محمد عادل |
صورة توضيحية للخبر تصوير : C.o.C




افرح وفرح ولادك".. شعار معارض "أهلا مدارس" التى أطلقتها وزارة التموين والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض قبيل أيام من انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس، لتوفير المستلزمات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (18)

 ويستمر المعرض حتى يوم 22 من شهر سبتمبر الجارى، وذلك بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض، ويأتى بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى كبرى الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأكثر من 30 عارضا.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (3)

وشهد المعرض إقبالًا ملحوظًا من المواطنين وذلك لشراء مستلزمات المدارس والأدوات المدرسية، فيما استقبل المعرض الأسر والأطفال بعروض البلياتشو.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (20)

ورفع العارضون بمعرض "أهلا مدارس" شعار "بنحطم الأسعار"، فى ظل الأسعار التى أعلنوا عنها لبيع المستلزمات الدراسية، حيث جاءت أسعار المستلزمات الدراسية، سعر دستة الكشاكيل 60 بـ35 جنيها، وعلبة الأقلام تضم 50 قلمًا بـ 35 جنيها، وسعر دستة الأقلام الرصاص (12 قلم) 10 جنيهات جملة، 12 جنيهًا قطاعى، سعر القلم الواحد 75 قرشا، وسعر دستة الأقلام الجاف (12 قلم) 9 جنيهات جملة، و18 جنيهًا قطاعى، سعر القلم الواحد 1.50 جنيه، وسعر المقلمة يبدأ من 12 جنيهًا، وصولا إلى 50 جنيهًا حسب الشكل والحجم، وسعر اللانش بوكس يبدأ من 20 جنيهًل، وصولا إلا 100 جنيه حسب الحجم والخامة، وسعر الكشكول السلك 4.80 قرش جملة، و7 جنيهات قطاعى، وأسعار الشنط يتراوح مابين 70 جنيهًا إلى 520 جنيهًا ما بين مستورد ومحلى، وأسعار الأحذية المدرسية ما بين 115 لـ 260 جنيهًا.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (19)

كما جاءت أسعار المستلزمات الدراسية، قلم رصاص بجنيه، والبراية بجنيه، والمسطرة بجنيه، مقلمة بـ6 جنيهات، وعلبة ألوان بـ2 جنيه، وطقم هندسى بـ15 جنيها، ودسته القلم الجاف بـ12 جنيها، والأستيكة بجنيه.

 

وحرص الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق قابيل وزير الصناعة، على إطلاق وافتتاح سلسلة معارض «أهلا مدارس» فى اليوم الأول لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة تخفيفا للأعباء على المواطنين، خاصة فى ظل الارتفاع الشديد الذى تشهده الأسواق فى الفترة الحالية بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات على مستلزمات المدارس فى المعرض تتراوح بين 10 إلى 15% لجميع الشركات المشاركة، وستصل إلى 20 %.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (21)

وأشار المصيلحى، إلى أن المعرض سيكون له فروعًا مختلفة بالمحافظات، مشددًا على أهمية تعاون القطاعين العام والخاص، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن، موضحًا أن هذا استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لضمان توافر أفضل السلع بأسعار مناسبة فى كافة ربوع مصر.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (17)

كما أكد وزير التموين، أن سلسلة معارض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، تأتى نتاج تعاون مختلف الجهات المعنية من بينها وزارة الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والغرف التجارية وغيرها، لافتًا إلى أن المعرض يضمن لنا تحقيق الجودة وتقديم السلع بأقل من سعر الجملة.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (15)

وأوضح المصيلحى، أن معرض "أهلا مدارس "، يشارك به 30 عارضا من جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وسيستمر حتى يوم 22 من شهر سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن بنك ناصر يساهم فى تقديم قروض لدفع مصاريف الطلاب، موضحًا أن البنك يقدم تلك القروض بناءا على شروط معينة، لافتًا إلى أن المعرض يحتوى على منتجات منزلية أغلبها صنع فى مصر ذات جودة عالية.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (11)

ومن جانبه قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذا المعرض للعام الثالث على التوالى حتى يتمكن أعضاء الاتحاد من تجار وصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم، وذلك مع التركيز على المنتج المحلى فى إطار دعم شراء المنتج المصرى.

إفتتاح معرض أهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة (13)

وأوضح الوكيل، أن المنتجات المعروضة مقدمة بأسعار الجملة أو أقل من أسعار الجملة، مشيرًا إلى مشاركة بنك مصر فى معرض أهلا مدارس من خلال توفير أنظمة سداد وتقسيط لقطاع الحاسبات المشارك فى أجنحة المعرض.